شبكة الاعلانية
شبكة الاعلانية = اقوى شبكة على النت = يمنع الاعلانات المخالفة للشريعة الاسلامية = يسمح بوضع الروابط للاشهار
شبكة الاعلانية
شبكة الاعلانية = اقوى شبكة على النت = يمنع الاعلانات المخالفة للشريعة الاسلامية = يسمح بوضع الروابط للاشهار
شبكة الاعلانية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

شبكة الاعلانية

 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أسئلة كثيــــــرة متعلقة
زائر




أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Empty
مُساهمةموضوع: أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر    أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Emptyالإثنين 03 مارس 2014, 8:45 am






  1. اقتباس :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله جميعاً

    عندي أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر

    فأرجو المساعدة بارك الله فيكم

    ..


    هل حقيقي أن الشخص المصاب بسحر أو مس لابد أن يرى أحلاماً أو رؤى مفزعة يكون فيها حيوانات مثل كلاب وقطط وفئران ، فضلاً عن أشباح وأشخاص عيونهم حمراء مخيفين ؟

    إن كان نعم ، هذه الرؤى تكون من الشيطان ؟ ولماذا يفعل هذا ؟ ألا يخشى الشيطان أن ينتبه الشخص المصاب ويسعى لعلاج نفسه ؟
    أي لماذا يفضح نفسه ؟
    أم تكون رؤى من الله لينتبه الشخص ويبدأ في البحث عن العلاج ؟

    الصراحة اختلط علي الأمر ما بين أن الرؤى تكون من الله والأحلام من الشيطان والقسم الآخر من حديث النفس

    فإن لم تكن رؤى من الله وليست من حديث النفس إذن لا يوجد إلا أن تكون من الشيطان
    فلماذا يفعل الشيطان هذا ؟
    هو لا يريد مصلحة الشخص بالتأكيد ، فلماذا ينبهه ؟
    وإن كانت رؤى من الله ، فهل الرؤى تكون مفزعة بهذا الشكل ويكون فيها حيوانات تعض الإنسان أو تجري خلفه أو أشباح يريدون أن يفترسونه ؟


    ..


    ومن الناحية الأخرى ، هل يمكن أن يكون شخصاً مسحوراً ولكنه لا يرى أي رؤى أبداً تدل على أنه مسحور ويظل مريضاً لمدة سنوات دون أن يرى أي رؤيا أبداً ؟



    ..


    هل من الممكن أن يكون شخصاً ما مسحوراً ولكنه في عباداته يظل كما هو دون تغيير من إقباله على الله وعلى العبادات دون فتور أو كراهية في قلبه يجدها تجاه العبادات أو بعضها ؟
    أي نفترض أن شخصاً تم عمل سحر تفريق بينه وبين زوجته وقام هذا السحر بمفعوله بالفعل
    لكن يكون الشخص نفسه في عباداته في نفس المعدل بحيث يظل على حبه للصلاة والقرءان ولا يشعر بتغير داخله من نفور وغيره فضلاً عنه تركه للصلاة فعلياً وما شابه ؟
    لأن السحر كان موجهاً لمسألة محددة وحدثت ، أي لم يكن السحر من أجل أن يكره التدين والعبادات

    أم أنه طالما أن شخصاً ما مصاب بسحر أو مس لابد ومن الأمور المحتمة أن يجد في نفسه نفوراً من العبادات خاصة الصلاة والقرءان ؟


    ..


    بصفة عامة

    لقطع الشك باليقين

    نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟

    وما الفرق بين المس والسحر ؟

    وما علامات الشخص المصاب ؟ أي ما العلامات التي لو ظهرت على شخص ما أعرفه أشك حينها أنه ربما يكون مصاباً بسحر ؟


    ..

    أعرف أنه كي ينصرف الجن عن الإنسان المصاب لن يحدث هذا إلا لو قرأ عليه شيخ متمكن
    وقام بضرب الشخص المريض على أساس أنه يُعذّب الجن كي يخرج ويترك الشخص وأنه بغير هذا لن يخرج أبداً ، فهل هذا صحيح ؟ أم يمكن لشخص عرف أنه مصاب بسحر أن يرقي نفسه هو ويتركه الجن ويصبح صحيحاً ؟

    طيب لو وصل الأمر بالمريض أنه أصبح لا يطيق القرءان ولا يستطيع أن يقرأه ولو حتى أراد يجد نفسه لسانه ينقلب ولا يستطيع أن يقرأ كلمات القرءان وتصدر أصوات غريبة وعجيبة منه بدلاً من القرءان ، ماذا يفعل في هذه الحالة ؟ هل في هذه الحالة يأتِ دور الشيخ الراقي ؟ أم مثلاً يمكن لأي أحد معه من منزله يقوم هو بدور الراقي ؟

    وهل أي شخص يصلح أن يرقي مصاباً بالسحر ؟ أم يجب أن يكون شخصاً متديناً على حسن حال في علاقته مع الله قوي الإيمان مع الأخذ بالأسباب الأخرى من الوضوء والأذكار التحصينية ؟

    وهل فعلاً لو أحد يرقي أحد وحولهم ناس ، يجب أن يتحصنوا هم كذلك والنساء يكنّ محجبات كي لا يخرج الجن من المريض فيدخل في الآخرين ؟



    ..


    هل هناك فرق في علاج المصاب بالمس عن المصاب بالسحر ؟

    ..


    كي يتم العلاج هل يجب أن يقتنع الشخص المصاب أولاً أنه مريض وأنه يجب علاجه ويكون مريداً من داخله للعلاج ، أم يصلح أن يتم الأمر بالغصب ؟


    ..


    هل يمكن أن يعود الجن الذي كان مكلّفاً بإصابة أحد بإصابته مرة أخرى بعد شفاؤه ؟

    ..


    هل يجب الوصول للمكان المختبئ فيه السحر كي يتم فكّه وإبطاله ؟ أم من الممكن بالرقية فقط يبطل السحر وليس شرطاً أن يتم فكّه باليد ؟


    ..


    هل المعاصي التي فعلها الشخص في فترة إصابته بالسحر يُحاسب عليها ؟
    كتركه لصلاة الفريضة مثلاً
    وكيف يكون حاله لو مات وهو مصاباً ولم يعالج نفسه ولم يكن يعرف أساساً أنه مصاباً ؟
    وبفرض أنه تم شفاؤه بفضل الله ، هل عليه أن يعيد كل الصلوات التي فاتته أم تكون ساقطة عنه ؟





    .
    .


    أعتذر كثيراً على الإطالة

    لكن أرجو الإفادة
    وياليت لو شيخنا علامة فارقة يفيدنا نفع الله به وبعلمه


    جزاكم الله خيراً

    من مواضيع العضو
    اقتباس :

    • - أسئلة عن السحــر ..

ديني الإسلام, ‏17 فبراير 2014
#1
عوف العوفي ،سماح الدين و ذات الخمار معجبون بهذا.

  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  568
    Offline
    سكون الليل مشرف إداري الاشراف
    إنضم إلينا في:‏5 أوت 2013 المشاركات:159 الإعجابات المتلقاة:179 نقاط الجوائز:47 الجنس:ذكر


    اقتباس :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نعم الانسان الممسوس أو المسحور بسحر مأكول أو مشروب أو مدفون

    غالبا ما يرى أحلاما فيها حيوانات ( كقطط سوداء أو كلاب أو أفاعي أو أناس شكلهم مخيف أو لونهم أسود )

    أو في بعض الأحيان يرى نفسه بعالم سفلي تحت الأرض مع قوم لا يعفهم باليقظة

    -----------------------

    ولكن للتأكد من الأمر 100/100

    ما عليك الا فعل الاتي ولاااااااابد من الصبر على ذلك :

    لمدة 40 يوما تقرأ سورة البقرة كاملة يوميا ..... يعني تقسم قرائة أحزابها مثلا

    الى خمسة مرات يوميا ولمدة 40 يوما .
    ....

    وكن متأكدا اذا كان بك مس أو سحر

    سيظهر لك ذلك سواء باليقظة على مستوى أفعالك وحركاتك مع محيطك

    أو سيظهر الله تعالى لك الأمر بالرؤى .

    وكما قلت لا بد من الصبر ..... لأنها صعبة جدا جدا جدا
    على الشخص الممسوس والمسحور

    والله تعالى أعلم وأعز وأحكم .

    سكون الليل, ‏18 فبراير 2014
    #2
    عوف العوفي ،سماح الدين ،ديني الإسلام و 2آخرون معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Avatar_male_m
    Offline
    عوف العوفي مسجل نشيط جدا عضو
    إنضم إلينا في:‏11 فبراير 2014 المشاركات:186 الإعجابات المتلقاة:128 نقاط الجوائز:47 الجنس:ذكر


    اقتباس :
    أسئلة منطقية على غرابتها يا أخي ديني الإسلام

    حقا نحن بحاجة إلى الاطلاع والقراءة في موضوع السحر والعين والجن، فأسئلتك هنا كلها محيّرة ومهمة، وربما أهمها هو قولك:

    نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟

    أفكار هذا الموضوع جديرة بالمتابعة فعلا


    وربما من الأجدر بنا من باب التخفيف على الأخ علامة فارقة أن نتشارك جميعا ونستفيد من مواقع المشائخ للجواب على كل سؤال هنا

    سلمت أخي

    عوف العوفي, ‏18 فبراير 2014
    #3
    ديني الإسلام و ياسمين معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Avatar_male_m
    Offline
    عوف العوفي مسجل نشيط جدا عضو
    إنضم إلينا في:‏11 فبراير 2014 المشاركات:186 الإعجابات المتلقاة:128 نقاط الجوائز:47 الجنس:ذكر


    اقتباس :
    ( معظم الناس مصابون بالعين وهم لا يشعرون، ولا يلزم أن تكون هناك علامات )

    [الشيخ / موافي عزب]

    للاستزادة اضغط هـنــــــــا

    حبذا الاختصار قدر الإمكان، والوقوف على ( المفيد والمهم المختصر فقط ) عند النقل، وعدم النقل من مواقع غير رسمية

    عوف العوفي, ‏18 فبراير 2014
    #4
    ديني الإسلام و سماح الدين معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  1403
    Offline
    ياسمين مسجل نشيط عضو
    إنضم إلينا في:‏16 ديسمبر 2013 المشاركات:84 الإعجابات المتلقاة:57 نقاط الجوائز:22 الجنس:أنثى


    اقتباس :
    متابعة بإذن الله تعالى
    طيب مثلا ان كثرت المشاغل حتى انه لا يمكننى فعل شئ الا بمقاطعات عديدة
    واجد من الصعب جداااااا قراءة سورة البقرة او اتمام رقية ليس الا بسبب المقاطعات ثم الانشغال ثم اجد ان اليوم فات ولا حول وﻻ قوة الا بالله

    ياسمين, ‏18 فبراير 2014
    #5
    ديني الإسلام و سماح الدين معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  256
    Offline
    سماح الدين مسجل ماسي عضو
    إنضم إلينا في:‏14 جويليه 2013 المشاركات:849 الإعجابات المتلقاة:857 نقاط الجوائز:102 الجنس:أنثى الوظيفة:ربة منزل


    اقتباس :
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي جزاك الله خيرا هذه الاسئلة نفسها تخطر على بالي
    احفظ سور كثيرة بحمد الله يس والواقعه وتبارك والرحمن وكنت لا انام الا بعد القراءة وكنت اقرأ يوميا سورة البقرة وانهيها على ليلتين او ثلاث حسب
    لكن تغير الحال والان جديد عدت لا انام الا بعد القراءة مما احفظ واتثاقل جدا من الاقتراب من القران
    هل يحاسبنا الله على ذلك ويغضب علينا ام يكون الانسان كالمريض ولا يحاسب
    الله المستعان

    سماح الدين, ‏18 فبراير 2014
    #6
    أبو مشاري و ديني الإسلام معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Avatar_male_m
    Offline
    عوف العوفي مسجل نشيط جدا عضو
    إنضم إلينا في:‏11 فبراير 2014 المشاركات:186 الإعجابات المتلقاة:128 نقاط الجوائز:47 الجنس:ذكر


    اقتباس :
    يقال إن سورة البقرة تقرأ قراءة لا انقطاع فيها حتى ينتهي القارئ منها

    ------------------------

    ( إن لم يتيسر معرفة الشخص العائن حتى يطلب منه الاغتسال فنيبغي أن يلجأ إلى الرقية الشرعية فهي نافعة )

    [إسلام ويب، مركز الفتوى]

    آخر تعديل: ‏18 فبراير 2014
    عوف العوفي, ‏18 فبراير 2014
    #7
    ذات الخمار ،أبو مشاري و ديني الإسلام معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Avatar_male_m
    Offline
    عوف العوفي مسجل نشيط جدا عضو
    إنضم إلينا في:‏11 فبراير 2014 المشاركات:186 الإعجابات المتلقاة:128 نقاط الجوائز:47 الجنس:ذكر


    اقتباس :

    مقتبس من سماح الدين: ↑

    اقتباس :
    السلام عليكم ورحمة الله
    اخي جزاك الله خيرا هذه الاسئلة نفسها تخطر على بالي
    احفظ سور كثيرة بحمد الله يس والواقعه وتبارك والرحمن وكنت لا انام الا بعد القراءة وكنت اقرأ يوميا سورة البقرة وانهيها على ليلتين او ثلاث حسب
    لكن تغير الحال والان جديد عدت لا انام الا بعد القراءة مما احفظ واتثاقل جدا من الاقتراب من القران
    هل يحاسبنا الله على ذلك ويغضب علينا ام يكون الانسان كالمريض ولا يحاسب
    الله المستعان

    أنقر للتوسيع...


    والله ما نحن بمعذورين يا أخي الكريم

    وهذه النفس علينا إكراهها وإرغامها

    قلبي إلى ما ضرني داعي ** يكثر أسقامي وأوجاعي
    كيف احتراسي من عدوي ** إذا كان عدوي بين أضلاعي !

    عوف العوفي, ‏18 فبراير 2014
    #8
    عبداللطيف العتيبي ،أبو مشاري و ديني الإسلام معجبون بهذا.
  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  1586
    Offline
    محمد 68 مسجل نشيط عضو
    إنضم إلينا في:‏30 يناير 2014 المشاركات:86 الإعجابات المتلقاة:87 نقاط الجوائز:22 الجنس:ذكر


    اقتباس :
    السلام عليكم
    بخصوص السحر وعلاقته بالمنامات
    لابد أن أوضح هنا أن المنام لا يمكن اعتباره أنه دلالة على مس أو سحر إلا في حالة تكراره عدة مرات
    بخصوص المس أو العين : أقول أكثر الحالات التي يظن أنها مس هي في الغالب حالات حسد ، لكن يختلط الأمر على الكثيرين ممن لا يمتلكون القدرة بين حالات المس الحقيقية وغيره من الأعراض والأمراض
    النفس البشرية ظاهرة غريبة جداً فالإنسان بأسراره مازال في طور المجهول وبالتالي هناك حالات شبيهة بالمس هي في حقيقتها من باب الوهم وعلاج حالات الوهم أشد بكثير من علاج المس
    كذلك هناك حالات تدخل في باب الإيحاء الذاتي ، وهناك حالات تدخل في باب التعويض النفسي
    إضافة لذلك النفس البشرية وأسرارها الكثيرة والتي تتشابه بعض أمراضها مع المس الشيطاني
    والإشكالية حالياً أن المعالج القرآني لا يدرك هذه الأسرار وبالتالي يتعاطى مع أعراض المس مباشرة معتبرها دالة على المس وهذا خطأ جسيم ضخم من حالة الظاهرة في المجتمع
    أضيف لذلك أن القرآن والسنة ذكرا درجات للإيذاء الشيطاني منها الهمز والوسوسة والأزيز والاستحواذ وغيرها
    وعدم إدراك أسرارهذه الدرجات يجعل هناك لبس عند الجميع في فهم ظاهرة المس
    عموماً أقول : الأصل في الإنسان أن يتعامل مع الأسباب الظاهرة ولا ينسب مشاكله وأمراضه للأشياء الخفية إلا إذا أقفلت عليه كل الأبواب والأصل أن يتعامل مع السبب المباشر الظاهر بعيداً عن الأسباب الخفية البعيدة
    اقول كثيراً من حالات السحر والمس هي ضحية ثقافة اكثر مما هي حالات حقيقية

    محمد 68, ‏18 فبراير 2014
    #9
    أعجب بهذه المشاركة ديني الإسلام

  • أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر  Avatar_female_m
    Offline
    ديني الإسلام مسجل نشيط جدا عضو
    إنضم إلينا في:‏24 أوت 2013 المشاركات:143 الإعجابات المتلقاة:74 نقاط الجوائز:32 الجنس:أنثى الوظيفة:لا أعمل مكان الإقامة:مصر




    اقتباس :
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكم الله خيراً جميعاً الإخوة والأخوات

    أولاً أحب أن أوضح أني أخت ولست أخ ، بارك الله فيكم

    ثانياً : صحيح فعلاً الأسئلة تبدو غريبة وتفصيلية ، ولكنها والله ليست للتثقيف وإنما دعت الحاجة الماسة إليها
    فكل سؤال فعلاً مهم وهناك الداعي له فعلاً

    ولكن بالتأكيد لا أقول أنها إجبارية أو على الجميع أن يجيب أو من سيشارك عليه أن يجيب عنها جميعاً

    وإنما طرحت الموضوع كي أخرج نفسي من التفكير مع نفسي وفقط وعدم الوصول في النهاية لشئ كالمعتاد
    وكذلك تنفيذاً لأمر النبي صلى الله عليه وسلم " إنما شفاء العي السؤال "

    وبالتالي من يجد في نفسه المقدرة على المساعدة بشئ فأسأل الله ألا يحرمه الأجر

    وهناك دافع قوي وراء هذا الأمر

    هو قطع الشك باليقين كي ينتهي هذا الأمر

    لأنه يبدو أن حال المسحور مثل حال الشخص الغير ملتزم

    بمعنى

    نعلم أن الشخص غير الملتزم يكون بعيد عن الله وأحياناً كثيرة لا يصلي الفرائض وليس له نصيب من القرءان
    وأحياناً كثيرة يكون سئ الخلق
    طبعاً ليس الكل كذلك ، ولكن عدم التدين ومراقبة الله بصفة عامة مفتاح لأي شئ

    فكيف بشخص كان ملتزماً لسنوات تبدّل حاله
    ولكن التبدّل قلبي ثم أصبح في العبادات ، بمعنى أصبح يجد نفسه يكره الصلاة ولا يطيق القرءان
    وأصبح سئ الخلق جداً ويفعل مشاكل كثيرة على الكبيرة والصغيرة ومع الكبير والصغير
    وأصبح يشعر في نفسه أنه أصبح شيطان من درجة حبه للشر التي أصبح يجدها بداخله
    ولا يحب الأذكار
    ولا يطيق أن يرى أحد يقرأ القرءان أو أن يسمعه خاصة الرقية
    ويجد في نفسه عندما يسمع أحد يقرأ الرقية كأنه يريد أن يضربه

    وهو الشخص نفسه حزين لأجل نفسه ويخشى الله ولا يدري لماذا أصبح كذلك
    ولكنه يجد نفسه كأنه مربوط أو كأن هناك من يمنعه

    يعني هذا شخص تبدّل حاله تماماً غير أنه من داخله لايزال يحب الله والرسول صلى الله عليه وسلم ويخشى الله
    وهو غير راض عن حاله ولكنه لا يعرف لماذا أصبح كذلك

    ونظرياً لو تم عرض الحالة على أحد قد يقول أنها حالة انتكاسة ، أي بعد التدين انتكس
    علماً بأن هذا حدث بعد 9 سنوات إلتزام ، أي ليس في فترة حداثة التدين

    فكيف نفرّق إذن بين أن ما أصابه هذا بسبب الإنتكاسة فعلاً ، أو هو فعلاً مصاب بسحر هو الذي بدّل حاله بهذا الشكل

    يجب أن يتم وضع حد للأمر بحيث لو فعلاً الشخص مريض إذن يسعى للعلاج
    بدلاً من أن يظل يعيش يؤنب في ضميره على حاله دون أخذ خطوة إيجابية ، والتي كلما يحاول أن يلتزم بالصلاة والذكر والقرءان لا يستمر أبداً ويعود أسوأ من ذي قبل


    ..


    جزاكم الله خيراً جميعاً

  • الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
     
    أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر
    الرجوع الى أعلى الصفحة 
    صفحة 1 من اصل 1

    صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
    شبكة الاعلانية :: اعلانات المنتديات :: اشهر منتداك او مدونتك مجانا اضف رابط موقعك-
    انتقل الى: